الرئيسية / نوافذ القرى / بلدية جبشيت تكرم كبارها برحلة الى بعلبك

بلدية جبشيت تكرم كبارها برحلة الى بعلبك

source أبريل 27, 2018 نوافذ القرى اضف تعليق 160 زيارة

رقـم9-جبشيت

حملت أمهات وأبـاء بلـدة جبشيت الجنـوبية ممن تجاوزن الـ65 سنة أحلام صبـاهم في رحـلة تكريمية أقـامتها لهم بلدية جبشيت الى بعلبك أرض الشمس والعطـاء، إستعاد الأبـاء كما الأمهات ” لحظـات” الشباب والفتوة، مشوا في قلعة بعلبك الأثرية إلتقطوا الصور قرب أعمدتها الرومانية، كمن يلتقط أحلام تاهت بفعل الظروف القاسية التي ترافق حيـاتهم اليـومية، إبتسمت أم علي للكاميرا، ومثلها فعلت كل الامهات، باتت الصـورة ” إبتسامة” وبات الفرحة ” لعبـة غميضة”، بين تجاعيد الوجه، تجاعيد الزمن الذي رسمها على وجههم، كتبت الكثير من القصص، أغلب الأمهات لم يعشن حيـاة ” الرفاهية” فأغلبهن مزارعات أمضين حيـاتهن بين شتول التبغ والأرض، وكذلك الرجـال، هذا التعب والعنـاء أبت بلدية جبشيت إلا أن تحوله تكريما لهم وتخصهم برحلة الى بعلبك، رحله رعـاها إمام البلدة الشيخ عبد الكريم عبيد، تركت أثرها الجميل في نفوس كبار يحتاجون الى جرعة ” فرح”.
باتت الرحلة عرفا سنويا إعتاد عليه الكبـار، يفلشون أوراق ذكرياتهم ويستفيضون في الحديث عنها، إذ تشكل أحاديثهم سيناريو حيـاة تحتاج فقط الى تركيبها والتعلم منها، فكل كلماتهم ” عبر وأمثال وحكم” تنتطبق في كل الأزمان.
في بعلبك حط رحال الأباء والأمهات الذي تجازوزا الـ200 بين الأباء والأمهات، ورافقهم رئيس البلدية الحاج محمد فحص وأعضاء المجلس البلدي في مقام السيدة خولة حيث أدو مناسك الزيارة وتجرعوا بعض من كأس ثقافة وفكر الشيخ عبيد الذي حدثهم عن تاريخ المقام وعن خصائل وثقافة السيدة خولة بنت الحسين “ع”.
ثم زار الجميع قلعة بعلبك وتجولوا في أرجائها وإطلعوا على تاريخها والمحطات المهمة التي شهدتها، لينتقلوا جميعا الى مقام رأس الحسين عند ساحة العين ليختتم النشاط بتناول طعام الغذاء وكلمة لراعي النشاط الشيخ عبيد الذي تحدث عن دور الأباء والامهات في تربية الأجيـال الصالحة، وفي قيمة التضحية والنضال لاجل لقمة العيش هؤلاء هو تاج على الرؤوس وقدوة للأجيـال الناشئة، مثمناً دور اﻷم في المجتمع ونهضته لاسيما في الجانب التربوي واﻷخلاقي. كما نوه بأمهاتنا المجاهدات اللاتي قدمن لمجتمعنا أفضل نموذج في العطاء. وختم كلمته بالشكر لبلدية جبشيت والكادر المرافق لﻷمهات في هذه الرحلة مثنياً هلى هذه الجهود.

بدوره أعرب رئيس البلدية محمد فحص عن سعادته بهذا النشاط ، الذي يمثل تحية لكبار لهم الفضل في تقدم المجتمع ، مؤكدا ” إن بلدية جبشيت ستكرس هذا النشاط سنويا لما تركه من أثر ايجابي في نفوس الجميع، شاكرا  سماحة الشيخ عبد الكريم عبيد لرعايته الخاصة. وتقدم بالشكر من الموظفين والعاملين الذين ساهموا في هذا العمل المبارك.

 

عن yahala yahala

شاهد أيضاً

أينشتاين الصغير..لتنمية القدرات

Share this on WhatsApp رقم9-مصطفى الحمود رعى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *