الرئيسية / صوت الشباب / جبشيت تحيي الأدب المقاوم في الشباب

جبشيت تحيي الأدب المقاوم في الشباب

watch فبراير 19, 2018 صوت الشباب, غير مصنف, مبدعين من لبنان اضف تعليق 153 زيارة

رقم9- جبشيت

في خضم الحرب الناعمة التي تهاجم المجتمعات، وتهدف الى تدمير فكر الشباب وتحجر عليه بأفكار ” بالية”، كانت بلدية جبشيت وبالتعاون مع جمعية إبداع تطلق مسابقة الإبداع الادبي، لتكريس ثقافة الحرف والكلمة التي إشتهر بها جبل عامل، الذي كان منارة فكرية رائدة، خرّجت عشرات الشعراء والمثقفين والمحققيين الكبار الذين ذاع صيتهم في كل العالم وبقيت أعمالهم خالدة.
عشرات الشباب من مختلف الأعمار شاركوا في المسابقة الأدبية والشعرية، خطوا قصائدهم التي حاكت المقاومة، والنضال، ودفعتهم للتنافس فيما بينهم من يكتب اجمل قصيدة أو نصا نثريا، مسابقة تفتح النقاش حول ضرورة تعزيز الحضور الأدبي المقاوم من جهة، ومن جهة اخرى تحفيز الشباب للتوجه نحو هذا الفضاء الأدبي بدلا من تدحرجه في فضاءات اللهو والفراغ القاتلة التي يريد من خلالها العدو تدمير بيئة المقاومة.
في النادي الحسيني لبلدة جبشيت، إحتشد الشباب المثقف، والسياسي والأدبي والفكري في إحتفال حصاد الأدب، للحصول على جائزة شيخ الشهداء الشيخ راغب حرب الأدبية التي رعاها رئيس المجلس التنفيذي في جزب الله السيد هاشم صفي الدين، الذي كانت له كلمة ادبية حول فكر الشيخ راغب حرب ، وقيمة الادب الذي يتوغل في العقول إبداعا، هذا الأدب الذي يُمتن الشخصية ويخلق الصدق والتفكر والتأريخ، والشيخ راغب بعد 34 عاما ما زالت روحه تزاد حضورا وعطاءا وترشح منها آيـات الهدى والضيـاء وتتمدد في إثـرها مع الأجيال”.
اما الشباب المشارك فكانت لهم قصائد من روح المقاومة، وثقافة الوعي وبطولات الإصرار على تحقيق الأهداف السامية، قصائد الشباب المتنافسة أصدق إيمانا على قيمة واهمية تعزيز الادب الشبابي المقاومة لأنه التاريخ الحاضر والمستقبل.
وهذا ما ركز عليه رئيس بلدية جبشيت ا الأستاذ محمد فحص التي أعلن خلالها عن الجائزة للعام ٢٠١٨ داعيًا الشعراء والأدباء للمشاركة الفاعلة في هذه الجائزة التي نطمح بأن تكون عالمية وأن تتعدى المجال الأدبي للمجالات العلمية الأخرى”.
وهو ما أشاد به رئيس جمعية إبداع الشاعر علي عباس .وبعد ذلك تحدث السيد هاشم صفي الدين بكلمة وجدانية عن شيخ الشهداء وأشار فيها الى دور العالم المبلغ الرسالي وإلى أن جبشيت زرعت قامة شامخة في رحاب هذه الأمة اسمها الشيخ راغب حرب.
في ختام الحفل قدم رئيس بلدية جبشيت درعًا تكريميًّا باسم البلدية لرئيس المجلس التنفيذي.
وقد تم إعلان أسماء الفائزين في هذه الجائزة وتسليم شهادات التقدير والمبالغ المالية المخصصة لها..

عن yahala yahala

شاهد أيضاً

قبيسي يواصل جولاته الإنتخابية على فعاليات المنطقة

Share this on WhatsApp رقـم9-النبطيـة يـواصل رئيس اللجنة الانتخابية لحركة امل قضاء النبطية دائرة الجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *