الرئيسية / غير مصنف / محركات الانتخابات دارت..!!!

محركات الانتخابات دارت..!!!

go here فبراير 1, 2018 غير مصنف اضف تعليق 163 زيارة

 

follow رقم 9-النبطية الفوقا

بدعوة من لجنة متابعة النشاطات الفكرية والادبية والسياسية في مدينة فرح السياحية في النبطية الفوقا. عقد لقاء  مع المناضل والمفكر السياسي النائب السابق ورئيس حركة الشعب السابق والناطق الرسمي باسم الجبهة العربية التقدمية الاستاذ نجاح واكيم .في ندوة حول الانتخابات النيابية في لبنان على ضوء الاوضاع السياسية الراهنة.وذلك بحضور كم غفير من الشخصيات السياسية والحزبية والاجتماعية والبلدية والاعلامية والشبابية.

واكيم الذي عرض للاوضاع السياسية على الساحتين الاقليمية والمحلية عشية الانتخابات. توقف عند ما يحاك للمنطقة من مؤامرات دولية ورجعية على القضية الفلسطينية مقدمة لتشكيل حلف الشرق الاوسط بين العدو الصهيوني وعدد من الانظمة الرحعية العربية وعلى راسها نظام ال سعود الرجعي المتخلف . ما ينعكس على الواقع اللبناني وعلى اجواء الانتخابات في لبنان. كما تطرق الى المخاوف من انفجار الاوضاع الداخلية بتعلميات اميركية وسعودية الى اتباعهم في الداخل اللبناني.وما جرى ويجري اليوم من تشنجات ونزول الى الشارع ياتي في سياق هذه التعليمات وردة الفعل عليها.كما وجه نقده لقانون الانتخابات الجديد ووصفه بالطائفي والسيء والمتخلف وعلى قياس زعماء الطوائف والطبقة السياسية المتحكمة بالبلد منذ ما قبل الطائف وافرازاته السيئة.

داعيا الى المشاركة في الانتخابات ترشحا في بيروت والمناطق ودعما وتحالفا مع القوى الوطنية ولكل الوطنين التقدميين وعلى راسهم رئيس حركة الشعب ابراهيم الحلبي المرشح في بيروت بهدف كسر العصبية الطائفية الرجعية والتأسيس لعمل وطني تقدمي وبناء دولة المواطنةومواجهة التحديات التي تحدق بالامة من الداخل والخارج واسقاط سياسة الاحلاف الجديدة الاستعمارية والخطيرة.

في النهاية .جرت عدة مداخلات من الحضور وطرح كم من الاسئلة بشفافية ووضوح تم تعقيب واكيم عليها باجواء من الامل والتفاؤل بغد افضل.

عن yahala yahala

شاهد أيضاً

قبيسي يواصل جولاته الإنتخابية على فعاليات المنطقة

Share this on WhatsApp رقـم9-النبطيـة يـواصل رئيس اللجنة الانتخابية لحركة امل قضاء النبطية دائرة الجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *