الرئيسية / المنبر الثقافي / السيمفونية_الخامسة_في_نادي_التحرر

السيمفونية_الخامسة_في_نادي_التحرر

source url نوفمبر 25, 2017 المنبر الثقافي اضف تعليق 115 زيارة

go to link رقم 9_كفررمان

 

#السيمفونية_الخامسة_في_نادي_التحرر
وقعت المناضلة عزّة الحر مروة كتابها “السيمفونية الخامسة” الذي يحكي قصة كفاحها ونضالها في العمل الاجتماعي والحزبي والحقوقي دفاعا عن قضايا المرأة والمجتمع التي أمنت بها وما زالت تكافح من اجلها.
حفل التوقيع الذي أُقامته لجنة حقوق المرأة اللبنانية ونادي التحرر الثقافي في قاعة الدكتور حكمت الامين، حضره رئيس بلدية كفررمان المحامي ياسر علي احمد ممثلا محمد توفيق قاسم، فعاليات حزبية، بلدية، اجتماعية، ادبية، ثقافية، تربوية، اختيارية وأهلية.
بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من رئيسة النادي وفاء فخرالدين، وكلمة رئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية في كفررمان خديجة قانصو اشادت فيها بالدور الكبير الذي لعبته المناضلة مروة في الدفاع عن قضايا المرأة في شتى المحافل قالت ان “لمروة مسيرة حافلة في النضال والوجع والمثابرة والتحدي”.
بعدها كانت مداخله لمديرة دار المعلمين سلام بدر الدين استفاضت فيها بالحديث عن السنفونية الخامسة والقضايا التي طرحتها مروة داخله، التي زرعت الوعي والقيم، اذ قالت ” نحن شعب سُرقت منه طفولته” واضافت “ربع الكتاب عن حياة عزة،والباقي عن عزة الحياة، التي يلفها وعي زرعته على مستوى الفرد والجماعة، وعزة الام، عزة التي تحدت المرض، والظلم، وكل شيئ لتكون المناضلة الحرة” وتابعت “ما بين عزة والحياة مسيرة عمل ونضال وفرح عطاء”.
القيادي في الحزب الشيوعي اللبناني علي غريب عرج في مداخلته على مزايا عزة النضالية اذ قال “كانت حياتك التي انتصرت على الموت، تنقلتي من الميدان الانساني الى الثقافي والاجتماعي، ناضلت عزة من اجل رفع البؤس عن كاهل الفقراء لتحقيق العدالة الاجتماعية”.
وبعد كلمة شكر من الكاتبة، قلدتها جهاد ضاهر “ام حسام” درعا تقديرية، لتوقع بعدها مروة كتابها.

عن yahala yahala

شاهد أيضاً

قبيسي خلال تكريم معلمي معاهد أمجاد ” يوم الإنتخاب هو للتعبير عن خيـار المقـاومة

Share this on WhatsAppرقـم9-النبطية إعتبر النـائب هـانـي قبيسـي أن يـوم الإنتخـابـات هـو يـوم للتعبير عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *