الرئيسية / المنبر الثقافي / بري يرعى تدشين مهنية النبطية الجديدة

بري يرعى تدشين مهنية النبطية الجديدة

click here نوفمبر 18, 2017 المنبر الثقافي اضف تعليق 160 زيارة

buy prednisone for dogs رقـم 9- النبطية

دشّن رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان “مبنى مهنية النبطية الرسمية” الجديد في إحتفال رعاه رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ممثلا بالنائب علي عسيران ، الذي يعطي التعليم المهني اهمية في ظل التقدم والتطور العلمي، إذ بات المهني حاجة ملحة لتطوير المجتمعات عاد المجد للتعليم المهني.

قبل عدة سنوات كان التعليم المهني على “الهامش” وكان توجه الطلاب الى الاكاديمي، وما يرافقها من صعوبة إيجاد التخصص المناسب لطموحهم المستقبلي، تلك الرؤية تبددت مع الوقت، وإستعاد “ألتعليم المهني” مجده، وعاد اليه “سن رشده” وبات الطلاب يفضلونه على الاكاديمي ” الجامد”.

تعتبر مهنية النبطية الرسمية من أهم الصروح المهنية في المنطقة، تستوعب أكثر من 1500 طالب من مختلف الإختصاصات المطلوبة في سوق العمل، وبالأمس تم تدشين المبنى الجديد لها ، الذي شيّده مجلس الجنوب ورعى إفتتاحه رئيس مجلس النواب نبيه ، ويستوعب   30 اختصاصا، وتم إستحداث اختصاصين جديدين “النفط والغاز والمراقب الصحي”.

افتتاح المبنى الجديد حضره النواب عبد اللطيف الزين ممثلا بالأستاذ سعد الزين ياسين جابر ، هاني قبيسي ، والدكتور قاسم هاشم ، محمد رعد ممثلا بالحاج علي قانصو ، ممثل وزير التنمية لشؤون مجلس النواب علي قانصو مستشاره السياسي  مدير مديرية الحزب السوري القومي الاجتماعي في النبطية  الدكتور وسام قانصو فعاليات حزبية، سياسية، اجتماعية، تربوية، مهنية، ثقافية، عسكرية وأهلية.

بعد النشيد الوطني اللبناني ألقى مدير معهد النبطية  الفني محمد شعيتاني كلمة شكر فيها  الرئيس بري  ومجلس الجنوب على بناء الصروح التربوية والثقافية والمدارس على مساحة الجنوب ، مشيرا الى ان “المعهد يستوعب 30 اختصاصا و1500 طالب وطالبة ، منوها بدور النواب جابر ، قبيسي رعد والزين ، في احتضان المعهد ورعايته طوال السنوات الماضية” .

من جهته  رئيس بدية النبطية الدكتور أحمد كحيل أشاد بالدور الذي يلعبه مجلس الجنوب، مؤكدا التمسك بنهج الشهداء الذين دافعوا عن لبنان ، ومشيرا الى اهمية المعهد من حيث الاختصاصات التي بات سوق العمل بحاجة اليها”.

ثم كانت كلمة لرئيس مجلس الجنوب الدكتور الحاج قبلان قبلان  إعتبر فيها أن “هذه الصروح نريدها رصاصات في قلب  العدو  وطعنات في صدر الجهل، وعربون وفاء لابنائنا في هذه القرى (…)

وإعتبر أن ” هذا الصرح اليوم هدية متواضعة الى ابناء النبطية  والجوار ومعه نزف اليكم صرحا جديدا مكملا لثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية ، وسيبدأ العمل به خلال الايام القادمة  وقد أنهينا كل الاجراءات اللازمة للمباشرة  في ذلك الصرح ، هذه سياستنا وهذا موقفنا تجاه اهلنا(….)هو عهد قديم أطلقه الامام موسى الصدر  وتابعه كل الاخوة الذين ساروا في هذا الخط وفي هذا المسير  لا سيما دولة الرئيس الاخ الاستاذ نبيه بري  الذي ال على نفسه ان يبقى دائما في مسيرة الانماء مواكبا لمسيرة التحرير  ومرافقا لمعركة الصمود التي يخوضها أهلنا فوق هذه الارض ، لشعبنا علينا حق  ان نقف الى جانبه وسنقف الى جانبه  في كل بلدة وقرية من قرى الجنوب  والبقاع الغربي وراشيا  حيث تمتد ورش مجلس الجنوب

وختم الدكتور قبلان ” لقد واجهنا أكبر قوة في هذا العالم ، وكل القوى لو اجتمعت لن تصل الى قوة اسرائيل ، والذي يعتمد على الله لا يخشى ما دون الله من قوى ، مبروك هذا الصرح وقريبا سنفتتح المبنى الجديد لثانوية الصباح الرسمية  وبعدها مشاريع ومشاريع منها تعرفونه ومنها سنفاجئكم به  قريبا .

بعدها سلم كحيل وشعيتاني دروعا تقديرية لممثل الرئيس بري والنائبان جابر وقبيسي والدكتور قبلان ، ليفتتح المبني ويجولوا في أرجائه.

وكانت بلدية النبطية قد أقامت حفل غداء تكريمي على شرف قبلان والحضور في مطعم توتانغو-الشقيف.

وعلى هامش زيارته للنبطية زار قبلان يرافقه النائب ياسين جابر وكحيل وجابر وصفا امام مدينة النبطية المفتي الشيخ عبد الحسين صادق في منزله الذي بارك افتتاح وتدشين  معهد  النبطية الفني.

 

عن yahala yahala

شاهد أيضاً

قبيسي خلال تكريم معلمي معاهد أمجاد ” يوم الإنتخاب هو للتعبير عن خيـار المقـاومة

Share this on WhatsAppرقـم9-النبطية إعتبر النـائب هـانـي قبيسـي أن يـوم الإنتخـابـات هـو يـوم للتعبير عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *