الرئيسية / مبدعين من لبنان / مهدي عامل فيلسوف ثوري يحتاج له الوطن

مهدي عامل فيلسوف ثوري يحتاج له الوطن

can i buy Pregabalin online نوفمبر 17, 2017 مبدعين من لبنان اضف تعليق 140 زيارة

رقم 9_ نقلا عن صدى حاروف

#تحية_الى_مهدي_عامل
#المفكر_الثوري_الدكتور_حسن_حمدان
انه المتمرد، الشيوعي الذي رفض التبعية، ورقص على أغنية الفوضى، ليمزقها من قيود العبودية، ابن بلدة حاروف الجنوبية، الثائر، الفيلسوف، المفكر والوطني، هو الذي صاغ الكثير من دساتير الحرية والكرامة، وزرع فكره في العديد من المحافل العلمية والادبية والثورية التي سار فيها، وله في اروقتها جولات.
هو رجل من نار وفق ما وفقته زوجته ورفيقة دربه في الكتاب التي ستوقعه غدا في الذكرى الثلاثين لاغتياله، وهو المتمرد الثائر الداعي للتوغل في قلب المجتمع لقلبه ونفضه من براثن الذل الذي اوقعه الزعماء بها هو المثقف الذي خُيرَ بين الاستتباع أو الموت، بين أن ينطق بلغة الاستبداد ونظامه، أو أن ينطق بلغة الصمت، فإختار القلم ليتمرد على كل شيئ ويصوغ افكاره الثقافية التي ادخلته في صراع بين الثقافة والاقطاعية، من يقرأ فكر مهدي عامل ويقارب الواقع اليوم، يدرك عمق افكاره الذي نادى بها،وتم محاربته بسببها، هو الذي نادى بالثقافة الواعية المنفتحة لمحاربة الظلم وطواغيت المال، هو الذي رسم فكره بمسطرة وكتاب ورَؤية، فجعلته فيلسوفا يافعة النظرة، عميق الهدف، صاحب راي متسلط على الواقع الظالم.
امن بالشيوعية لانها تعبير صادق عن ضمير الناس وطموحاتهم. كانت، مثلاً، في حكايات ألف ليلة وليلة، أو في عروض خيال الظل، أو في سير الأبطال الشعبية. وهي، بالتأكيد، أكثر تمردا على الواقع القائم، وأشد رفضاً له. لكنها عاجزة كانت عن تغيير العالم، فيما هي كانت تطمح إليه”.

الثقافة و الثورة في مهدي عامل هي التي صنعت منه نهج امة وطن يحتاج الى سيل افكار هذا المفكر العبقري الذي تم اغتياله في عز شبابه وعطائه..
للمناضل البطل مهدي عامل الف تحية ووطن وثورة. 

عن yahala yahala

شاهد أيضاً

التجميل بالخيطان سياحة جديدة في بيروت

Share this on WhatsApp    رقم9- الجنوب تطور عالم التجميل حتى بات جزءاً لا يتجزأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *